أفضل طريقة لمسح بياناتك الشخصية على جهازك الأندرويد | التقنية الجزائرية

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/، تقنيات/21
مجانيات

الخميس، 22 ديسمبر، 2016

2:34:00 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، أداة مسح البيانات الافتراضية في نظام الأندرويد قد لا تكون كافية من أجل ازالة البيانات الشخصية بشكل دائم على جهازك القديم، ولهذا في موضوع اليوم سنتعرف على شرح مميز لكيفية حذف جميع البيانات الشخصية باستعمال أفضل طريقة لعمل ذلك.

حيث أشارت دراسة تمت من طرف شركة الحماية Avast أن خيار إعادة تعيين ضبط المصنع المضمنة في نظام التشغيل أندرويد ليست فعالة في القضاء على بياناتك الشخصية من الأجهزة القديمة.فالشركة قامت بشراء حوالي 20 هاتف أندرويد مستعمل من موقع eBay واستطاعت استرجاع أكثر من 40.000 صورة، 750 بريد الكتروني و250 رقم جهة اتصال، بالاضافة الى هوية اربعة من مالكي هواتف الأندرويد السابقة، ولجعل الأمر أكثر خطورة فقد استخدم موضفوا شركة Avast برامج استعادة البيانات المتاحة بسهولة من أجل القيام بهذه المهمة.
في حين أن شركة Avast وغيرها توفر أدوات لحذف البيانات الشخصية، هناك خطوات أخرى أكثر أمانا يمكن اتخاذها لتأمين البيانات الشخصية الخاصة بك عند إجراء خيار ضبط المصنع. 

  • الخطوة الأولى: القيام بعملية التشفير :

نوصيكم بالقيام بعملية تشفير جهازكم قبل حذف البيانات، فعملية التشفير تقوم بخلط البيانات على جهازك، فحتى لو أن خيار ضبط المصنع لم يقم بعملية كاملة لحذف البيانات فسوف تكون هناك حاجة إلى مفتاح خاص لتفكيكها.
لتشفير جهازك في الـ Android، قم بالدخول الى الإعدادات "settings" ، انقر على الأمن "Security"، وحدد تشفير الهاتف "Encrypt phone". هذه الميزة قد تكون موجودة ضمن خيارات مختلفة في أجهزة أخرى.

  • الخطوة الثانية: اجراء وضع المصنع: 

الشيئ الثاني الذي يجب القيام به هو إجراء ضبط المصنع. ويمكن أن يتم هذا في الـ Android عن طريق اختيار إعادة تعيين بيانات المصنع في خيار النسخ الاحتياطي و إعادة تعيين في قائمة الإعدادات . يجب أن تكون على علم بأن هذا سوف يمحو كافة البيانات الشخصية على الهاتف الخاص بك، لهذا يجب عليك أن تقوم بعمل نسخ احتياطي اذا كنت لا تريد أن تفقد أي بيانات.
  • الخطوة الثالثة: تحميل بيانات وهمية:

باتباع الخطوة الأولى والثانية التي تم شرحها قد يكون كافيا للبعض، ولكن هناك خطوة اضافية يمكنك القيام بها من أجل اضافة طبقة أخرى من الحماية عند محو البيانات الشخصية الخاصة بك. حاول تحميل صور و جهات اتصالات مزيفة  على جهازك الأندرويد. لماذا تسأل؟  سوف نتناول ذلك في الخطوة التالية.
  • الخطوة الرابعة: إعادة  إجراء تعيين مصنع آخر:

يجب إجراء الآن إعادة تعيين مصنع آخر، وبالتالي محو محتوى البيانات الوهمية التي تم تحميلها على الجهاز الخاص بك. وهذا سيجعل من الصعب على أي شخص تحديد البيانات الخاصة بك لأنه سيتم دفنها تحت محتوى وهمي. :) 
يمكنك تكرير الخطوات من ثلاث وأربع مرات عديدة كما تريد. فكما ذكرت أعلاه، على الرغم من أن الخطوات الأولى والثانية تعتير كافية لمعظم الناس، فبدون مفتاح التشفير الذي يعتبر وسيلة فك الكتابة من أجل اعادة وضع المصنع الأولية  فإنه سيكون من المستحيل تقريبا تفكيك البيانات الخاصة بك. 

.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.

   

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

كمبيوتر